موقع د منال على حسن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


خدمة لكل طالبات كلية التربية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
نظمت جامعة الدمام ممثلة بعمادة شؤون الطلاب مساء أمس حفل تكريم للطلاب المتفوقين من الطلاب البالغ عددهم 228 طالبا من مختلف الكليات في الجامعة , بحضور مدير الجامعة ووكلائها وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس . وأعرب مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله بن محمد الربيش في كلمته خلال الحفل عن سعادته بالاحتفال بهذه الكوكبة من الطلاب المتميزين ، الذين حققوا مستويات متميزة علمياً , مبيناً أن هذا التميز يعد انجازا ُمهمّا يقف له الانسان وقفة تقدير واحترام لأنه موضع فخر واعتزاز لنا في الجامعة كما هو فخر واعتزاز لأولياء أمور المتميزين . وقال الدكتور الربيش " إن هذا التميز يجب أن يرافق الطالب إلى أن ينهي جميع متطلباته حياته الجامعية وأن لا يرضى بأقل منه , مؤكداً أن هذا التميز يكتمل عندما يكتسي بسمو الأخلاق ونبل السلوك , مضيفا أن الحياة الجامعية هي أفضل فترات العمر وهي زهرة الشباب بالنسبة للطالب الجامعي حيث تكون فيها الانطلاقة , ويجب على الطالب أن يستغلها . وتطرق في كلمته إلى موضوع السكن الجامعي لافتاً النظر إلى أنه يأتي على خمسة مراحل حيث وقعت الجامعة المرحلة الخامسة كما تم الانتهاء من جميع المراحل السابقة من بناء وتجهيز وتأثيث والأنتهاء من المباني الملحقة بالسكن من مرافق الأنشطة الطلابية بجميع مكوناتها وملحقاتها من ملاعب داخلية وخارجية وخدمات مساندة مؤكداً أن الجامعة تعمل الآن على تجهيز الموقع العام للإسكان متوقعاً الاستفادة منه بداية العام الدراسي القادم بإذن الله. من جانبه أثنى عميد شؤون الطلاب الدكتور احمد بن عبد الرحمن السني على الطلاب المتميزين وما وصلوا إليه من تميز , مؤكداً أن هذه الكوكبة هم فخر للوطن ولن يكون التطور إلا بهذا العلم الذي يقوم ببنائه هؤلاء الطلاب المتميزين . وفي ختام الحفل قدم الطالب عبدالغني العامري من كلية التربية فقرة إنشادية , ثم كلمة الطلاب المتميزين ألقاها الطالب عبد اللطيف الدليجان قدم فيها الشكر والثناء للآباء والمعلمين ومدير الجامعة نيابة عن الطلاب المتميزين , واعدا بالمحافظة على هذا المستوى في حياتهم العلمية .

 

 المشروع الثالث اختياري المتعدد للانشطه التعليميه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ه غنيمه فهيد ه




عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 01/10/2012

المشروع الثالث  اختياري المتعدد للانشطه التعليميه Empty
مُساهمةموضوع: المشروع الثالث اختياري المتعدد للانشطه التعليميه   المشروع الثالث  اختياري المتعدد للانشطه التعليميه I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 5:28 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


نتقدم نحن مجموعه غنيمه الرشيدي بالعمل الثالث علي التوالي نامل من العلي القدير ان ينال اعجابكي واستحسانكي

اسماء المجموعه
غنيمه فهيد الرشيدي
ابتسام عوض الحربي

فاطمه عنتر العنزي
بشري عواد الشمري

تهاني محمد المطيري
تركيه راضي الظفيري

وتم اضااافه للمجموعه الطالبه
شكريه فالح الشمري





1- تصنف الانشطه التعليميه على اساس المكان الذي يتم فيه النشاط الى:
أ-نشاط داخل الفصل .
ب-نشاط خارج الفصل.
ج-نشاط خارج المدرسه.
د-جميع ماسبق.
2- الانشطه التي تعتمد على التفاعل الاحادي بين المعلم والمتعلم هي:
أ-الانشطه التلقينيه.
ب-الانشطه البنائيه.
ج-انشطه الفروض التجريبيه.
د-الانشطه البنائيه.
3-يحقق النشاط التعليمي الاتصال بين:
أ-المعلم والتلميذ.
ب-التلميذ والتلميذ.
ج-المعلم والمعلم.
د-أ،ج معا.

٤)ترجع اسباب الاهتمام بالانشطه انها أ)تنمي ثقافه التلميذ ب)تساعد على مواجهة الظروف الفرديه بين التلميذ ج)تحفز التلميذ على المشاركه الفاعله د)جميع ماسبق ٥) يتم التاكيد على المنافسه والحوار في انشطة الفروض التجربيه من خلال :أ)التاكيد على وضوح المشكله ب)توضيح مايحدث في عقل التلميذ ج)تدريب التلاميذ على الدفاع عن وجهات نظرهم د)جميع ماسبق
٦)دور المعلم في الانشطه التعليميه لتنميه مهارات الاختراع أ)تقبل الراي والراي الاخر ب)المرونه في التفكير ج)المبادره واتخاذ القرارت ج)الملاحظه المستمره والموضوعيه لسلوكيات التلا ميذ
٧-يحدد مقومات النشاط التعليمي الجيد:
أ-أهمية الأنشطه التعليميه.
ب- التجريب.
ج-مقومات النشاط التعليمي الجيد.
د- لا شيء مما ذكر .
٨- من مقومات النشاط التعليمي الجيد:
أ-غني بالمفاهيم .
ب-واضح المفاهيم .
ج- ذوسياق حقيقي.
د-جميع ماذكر صحيح .

٩- من أهم خصائص الأنشطه البنائيه هي:
أ-مساعد التلميذ على اكتساب المعرفه.
ب-أنشطه تلقينيه.
ج-تنميه مهارات التلاميذ اليدويه .
د- الاجابه الاولى والثالثه
١٠-يحدد مقومات النشاط التعليمي الجيد:
أ-أهمية الأنشطه التعليميه.
ب- التجريب.
ج-مقومات النشاط التعليمي الجيد.
د- لا شيء مما ذكر .
١١- من مقومات النشاط التعليمي الجيد:
أ-غني بالمفاهيم .
ب-واضح المفاهيم .
ج- ذوسياق حقيقي.
د-جميع ماذكر صحيح .
١٢- من أهم خصائص الأنشطه البنائيه هي:
أ-مساعد التلميذ على اكتساب المعرفه.
ب-أنشطه تلقينيه.
ج-تنميه مهارات التلاميذ اليدويه
.
د-مساعدة التلميذ على اكتساب المعرفه ،وتنمية مهارات التلاميذ اليدويه.
١٣- تسعى الأنشطه التعليميه إلى تحقيق :
أ- توظيف الأنشطه كوسائل تعليميه مشوقه . ب- توجيه الطلاب ومساعدتهم .
ج- توجيه الطلبه للعمل . د- جميع ما سبق .
١٤- يؤدي استخدام الوسائل التعليميه كنشاط تعليمي مساند لدى المعوقين بصرياً إلى :
أ- استثارة الطلاب . ب- ادخال البهجه والسرور للمعاقين .
ج- تحليل احتياجات الطلاب وخصائصهم . د- تنوعاً في طرق التقديم والتعلم .
١٥- دمج التقنيات في الأنشطه التعليميه تضفي عليها :
أ- إيجابيه وحيويه . ب- تفاعليه بين الطالب ومحتوى تلك الأنشطه .
ج- أ _ ب . د- التنويع والتجديد .
١٦-دور التلميذة في النشاط التلقيني :
أ-وصف مايحدث في التجربة .
ب-شرح التجربة .
ج-مشاهدة الظواهر .
د-جميع ماذكر .
١٧-ترجع اسباب الاهتمام بالانشطه التعليميه الى انها:
أ-تنمي ثقافة التلميذ .
ب-دعم خبرات تعليمية .
ج-اكتشاف خبرات تعليمية.
د-ليس مما ذكر .
١٨-النشاط التعليمي يمثل عدة عناصر منها :
أ-قيام التلميذ بعمل التعلم الذاتي .
ب-التجربة .
ج-المشاركة والاتصال .
د-تهيئة فرصه اضافية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشروع الثالث اختياري المتعدد للانشطه التعليميه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المشروع الثالث : التقويم - اختبار بصيغة اختياري لتدريس العلوم ( مجموعة ندى )
» المشروع الثالث:التقويم لاختيار المتعدد,,,,المستوى السابع (فيزياء)
» المشروع الثالث : الاختيار المتعدد للتفكير العلمي " قسم الفيزياء * المستوى السابع "
» النشاط الثالث : التقويم ( اسئلة الأختياري المتعدد )
» المشروع الثالث والرابع الاهداف والتقويم مجموعة العنود

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع د منال على حسن :: أعمال الطالبات و تقييمها :: أعمال الطالبات-
انتقل الى: