موقع د منال على حسن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


خدمة لكل طالبات كلية التربية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
نظمت جامعة الدمام ممثلة بعمادة شؤون الطلاب مساء أمس حفل تكريم للطلاب المتفوقين من الطلاب البالغ عددهم 228 طالبا من مختلف الكليات في الجامعة , بحضور مدير الجامعة ووكلائها وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس . وأعرب مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله بن محمد الربيش في كلمته خلال الحفل عن سعادته بالاحتفال بهذه الكوكبة من الطلاب المتميزين ، الذين حققوا مستويات متميزة علمياً , مبيناً أن هذا التميز يعد انجازا ُمهمّا يقف له الانسان وقفة تقدير واحترام لأنه موضع فخر واعتزاز لنا في الجامعة كما هو فخر واعتزاز لأولياء أمور المتميزين . وقال الدكتور الربيش " إن هذا التميز يجب أن يرافق الطالب إلى أن ينهي جميع متطلباته حياته الجامعية وأن لا يرضى بأقل منه , مؤكداً أن هذا التميز يكتمل عندما يكتسي بسمو الأخلاق ونبل السلوك , مضيفا أن الحياة الجامعية هي أفضل فترات العمر وهي زهرة الشباب بالنسبة للطالب الجامعي حيث تكون فيها الانطلاقة , ويجب على الطالب أن يستغلها . وتطرق في كلمته إلى موضوع السكن الجامعي لافتاً النظر إلى أنه يأتي على خمسة مراحل حيث وقعت الجامعة المرحلة الخامسة كما تم الانتهاء من جميع المراحل السابقة من بناء وتجهيز وتأثيث والأنتهاء من المباني الملحقة بالسكن من مرافق الأنشطة الطلابية بجميع مكوناتها وملحقاتها من ملاعب داخلية وخارجية وخدمات مساندة مؤكداً أن الجامعة تعمل الآن على تجهيز الموقع العام للإسكان متوقعاً الاستفادة منه بداية العام الدراسي القادم بإذن الله. من جانبه أثنى عميد شؤون الطلاب الدكتور احمد بن عبد الرحمن السني على الطلاب المتميزين وما وصلوا إليه من تميز , مؤكداً أن هذه الكوكبة هم فخر للوطن ولن يكون التطور إلا بهذا العلم الذي يقوم ببنائه هؤلاء الطلاب المتميزين . وفي ختام الحفل قدم الطالب عبدالغني العامري من كلية التربية فقرة إنشادية , ثم كلمة الطلاب المتميزين ألقاها الطالب عبد اللطيف الدليجان قدم فيها الشكر والثناء للآباء والمعلمين ومدير الجامعة نيابة عن الطلاب المتميزين , واعدا بالمحافظة على هذا المستوى في حياتهم العلمية .

 

 المشروع الثالث : التقويم - اختبار بصيغة اختياري لتدريس العلوم ( مجموعة ندى )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندى محمد الشهري

ندى محمد الشهري


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/09/2012
العمر : 32

المشروع الثالث : التقويم - اختبار بصيغة اختياري لتدريس العلوم ( مجموعة ندى ) Empty
مُساهمةموضوع: المشروع الثالث : التقويم - اختبار بصيغة اختياري لتدريس العلوم ( مجموعة ندى )   المشروع الثالث : التقويم - اختبار بصيغة اختياري لتدريس العلوم ( مجموعة ندى ) I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 15, 2012 8:07 pm

[

-

-




[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]




آلسسلآم عليكم ورحمة آلله وبركآتة

صبآحكم مسسآئكم / سسعآده

-

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


. المشروع الثالث .

التقويم
اختبار بصيغة اختياري لتدريس العلوم
من كتاب الدكتور عبدالله الحصين


1- من أنواع أساليب تدريس العلوم :-
أ- المحاضرة
ب- المناقشة
ج- العرض العملي
د- جميع ماسبق

2- جميع مما يلي من مزايا المحاضرة ماعدا :-
أ- الاقتصاد في وقت التدريس
ب- الاقتصاد في التجهيزات الخاصة
ج- توفير جو من الهدوء والنظام في الفصل
د- التركيز على التعلم المعرفي

3- يعتمد أسلوب المناقشة على :-
أ- قيام المعلم بإدارة حور شفوي داخل الفصل
ب- قيام المعلم بالقاء المعلومات بآستخدام السبورة
ج- مناقشة الطلاب فيما بينهم
د- تعتمد على المعلم فقط

4- جميع ممايلي من عيوب المناقشة ماعدا :-
أ- يتضمن في اغلب الاحوال درجة عالية من التجريد
ب- تحتاج الى معلمين ذوي مهارات عالية في ادارة الفصل
ج- تهمل الى حد كبير التعليم المهاري
د- الاقتصاد في الوقت

5- يعتمد اسلوب العروض العلمية على :-
أ- مشاهدة التلميذ أشياء يعرضها المعلم
ب- استماع التلاميذ الى شرح المعلم
ج- المناقشة بين المعلم والتلاميذ
د- يعتمد على القاء المعلم للمعلومات

6- من أهم المعوقات المستخدمة في الاسلوب الاستكشافي في مدارسنا هي :-
أ- المقرارات الدراسية
ب- المعلم
ج- المعدات والاجهزة المخبرية والصفية
د- جميع ماسبق

7- الاسلوب الاستكشافي يسهم في زيادة الفاعلية الذهنية للتلميذ نظرا :-
أ- لآنة ينمي القدرات الكامنة
ب- يجعل التلميذ محور عملية التعلم
ج- ينمي مفهوم الذات
د- يقتضي منه الاشتراك الفعلي في العمليات العقلية

8- تصنف مهارات البحث العلمي الى :-
أ- مجموعة المهارات البسيطة
ب- مجموعة المهارات المتكاملة
ج- مجموعة المهارات الناقصة
د- أوب معا

9- أظهار موآد العرض تتدريجا أمام التلاميذ يسسب :-
أ- تشتيت انتباه التلاميذ
ب- انصراف التلاميذ عن المادة
ج- تضيع وقت العرض
د- أوب معا
10- من الخصائص العامة لاستخدام اسلوب الاستكشافي و الاستقصائي في تديس العلوم :-
أ- يجعل التلميذ محور عملية التعلم
ب- يؤكد على عمليات العلم
ج- يعتمد على موضوعات متعلقة بالبيئة
د- جمع ماسبق

كتبت الاجابة بلون ( الاخضر )

تم الانتهاء

قائده المجموعة :
ندى محمد الشهري
مجموعة ( ندى )
عائشة علي الفتحي
هيام آبو الغيث
هدى خلاف الحربي
عبير شهوان الشمري
عفراء زايد الرويلي
أبتسام محمد العواش
لينا لافي العنزي
أنتصار



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

.,,




[b]
[/
font][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشروع الثالث : التقويم - اختبار بصيغة اختياري لتدريس العلوم ( مجموعة ندى )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  النشاط الثالث: التقويم , اختبار موضوعي : مجموعة / ميعاد المطيري ღ
» المشروع الثالث اختياري المتعدد للانشطه التعليميه
» النشاط الثالث - التقويم: نموذج اختبار اختاري من متعدد -قسم الفيزياء
» المشروع الثالث - اختبار (اختيار من متعدد) MAJDAH GROUP
» المشروع الثالث:التقويم لاختيار المتعدد,,,,المستوى السابع (فيزياء)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع د منال على حسن :: أعمال الطالبات و تقييمها :: أعمال الطالبات-
انتقل الى: